دلـــع حــــاسبات


المنتدي ده خاص بطلبة حاسبات ومعلومات جامعة المنوفية بشبين الكوم وده هيبقي عليه كل حاجة خاصة بالدراسة في الكلية دي وخاصة الفرقة الاولي
 
semsemالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اذا وقعت فى مناقشة مع شيعة ماذا افعل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
i love her
Starting Member
Starting Member
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 67
العمر : 27
العمل/الترفيه : احب اخى احمد حلمى
المزاج : احب اخى احمد حلمى
تاريخ التسجيل : 14/03/2009

مُساهمةموضوع: اذا وقعت فى مناقشة مع شيعة ماذا افعل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   السبت 14 مارس 2009 - 22:56

بسم الله الرحمن الرحيم

الكل يعرف الصراع بين الشيعة و اهل السنة لكن اتحدى ان يعرف منكم ماذا يول لى شيعى رافضى

عندما ياتى له بادله و براهين على حد قولهم ستجد نفسك لا تستطيع الرد ولكن الحل معى

قل له اجاب عن اسئلتى و انا اتبعك فقل له :

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى صحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أمّا بعد، فهذه مجموعة أسئلة صغيرة للشيعة وأرجو الإجابة:

يروي الكليني في الكافي الحديث التالي:
(مجلسي صحيح10/123 – بهبودي صحيح1/108)
" عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُسْكَانَ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) يَقُولُ إِيَّاكُمْ وَ هَؤُلَاءِ الرُّؤَسَاءَ الَّذِينَ يَتَرَأَّسُونَ فَوَ اللَّهِ مَا خَفَقَتِ النِّعَالُ خَلْفَ رَجُلٍ إِلَّا هَلَكَ وَ أَهْلَكَ ." الكافي ج2 ص297، باب طلب الرئاسة.

1- أليست هذه الرواية تؤكد أن الحسين رضي الله عنه هلك وأهلك؟(نعم/لا)
( لمن أجاب بـ 'لا' أرجو التعليل باختصار، مع الشكر)
========================================

قال تعالى :" وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ"{الممتحنة 10}
يعني من هو متزوج من كافرة فليطلقها.
ولكن مهتديكم التيجاني استشهد بالحديث الذي في البخاري:" خرج رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم من بيت عائشة، فقال: رأس الكفر من ههنا من حيث يطلع قرن الشيطان" وبتر كلمة "يعني المشرق" في هدايته، ثمّ قال في كتابه "اسألوا أهل الذكر": " ولا عبرة بالزّيادة التي أضافوها بقولهم: يعني المشرق، فهي واضحة الوضع ليخفّفوا بها عن أم المؤمنين ويبعدوا هذه التهمة عنها".
كما هو واضح فالتيجاني يقصد أن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم متزوج من رأس الكفر وقرن الشيطان (لعن الله التيجاني على هذا الإفتراء).
والسؤال:
2- هل من زعم أن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم متزوج من رأس الكفر وقرن الشيطان، عندكم يعتبر سابّا للنبي صلى الله عليه وآله وسلم؟ (نعم/لا)
من قال نعم، فأنا أسأل:
2أ/ لماذا إلى الآن لم نر من علمائكم تكفيرا لهذا اللعين؟
لمن قال لا، أسأله:
3- كيف يخالف النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم أمر الله عزّ وجلّ حيث مات ولم يطلق رأس الكفر ؟
4- لماذا لم يقتد الأئمة المعصومون بالنبيّ صلى الله عليه وآله وسلم، ويتزوجوا من قرون الشياطين ورؤوس الكفر؟
5- كيف يتقبل عقلك أنّ الله عزّ وجلّ يعين أمّا للمؤمنين وتكون قرن شيطان، ورأس كفر؟
====================================
من المتعارف عليه عند الشيعة أن أصحاب النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم لم يبق من أصحابه على الإسلام إلا عدد قليل جدا لا يتعدى أصابع اليدين، وأنه كان 11 إماما بعده ماتوا والآخر مازال منتظرا. أسأل:
6- كم بقي من أصحاب الأئمة بعد كل إمام إثر وفاته؟
====================================
قال تعالى:" مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا " {الحجرات 29}

احتججتم بأن المقطع الأخير من الآية يدل على المؤمنين هم فقط من يراهم الشيعة مؤمنين والباقي منافقون. كلام مقبول حاليا.
قال تعالى:"وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" {آل عمران 121}
السؤال:
7- هل هذا يعني أن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم يبوئ مقاعد للقتال فقط لسبعة من النفر عند الاستعداد للحرب؟ (نعم/لا)

قال تعالى: "وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ" {النور 55}
السؤال:
8- ألم يستخلف الله عزّ وجلّ الصحابة في الأرض؟
9- ألم يكن أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية رضي الله عنهم، على رأس من استخلفهم في الأرض؟ (نعم/لا)
10- لماذا تزعمون أنهم غير مؤمنين في حين أن الآية تؤكد أنهم من المؤمنين؟
=======================================
قال تعالى:" النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ"{الأحزاب 6}
11- هل أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها أمّك؟ (نعم/لا)
لمن أجاب بنعم:
فرض الله عز وجلّ توقير الأمّ والإحسان إليها، والصبر عليها، هذا مع أمّ فرضها الله عليك بالنسب دون اختيارك، فمن باب أولى أن تقوم بهذه الأشياء مع أمّ فرضها الله بالإيمان، وأنزل هذا في القرآن، لأن الأمر كذلك مع الأخوة في الإيمان، فموالاة الأخ في الدين اولى من موالاة الأخ في النسب.
لمن أجاب بـ 'لا' فلا حاجة أن أذكره بعقاب الخارجين من الإيمان، فإما أنها أمك فأنت مؤمن وإمّا أنها ليست أمك فلست كذلك.
11أ/ كيف تسبها ورغم أن الله عز وجلّ فرضها عليك أمّا؟

12- هل أمّ المؤمنين عائشة تستحق أن تكون أمّا للمؤمنين؟(نعم/لا)
*لمن قال لا فأساله:
12أ/ هل الله عزّ وجلّ لا يعرف من يختار لكل منصب؟ (نعم/لا)
*لمن قال نعم، أسأل:
12ب/ما الذي أهّلها لتكون أمّا للمؤمنين؟ (اسرد لي بعض فضائلها التي أهّلتها لتكون كذلك)
========================================
روى الكليني في الكافي الحديث التالي:
(مجلسي صحيح4/309 – بهبودي صحيح1/48)
"عَنْ أَبِي مَرْيَمَ قَالَ قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) لِسَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ وَ الْحَكَمِ بْنِ عُتَيْبَةَ شَرِّقَا وَ غَرِّبَا فَلَا تَجِدَانِ عِلْماً صَحِيحاً إِلَّا شَيْئاً خَرَجَ مِنْ عِنْدِنَا أَهْلَ الْبَيْتِ ." الكافي ج1 ص399، باب أنه ليس شي‏ء من الحق في أيدي الناس إلا ما خرج من عند الأئمة عليهم السلام و أن كل شي‏ء لم يخرج من عندهم فهو باطل
وقال الحرّ العاملي:" أن طريقة المتقدمين مباينة لطريقة العامة ، والاصطلاح الجديد موافق لاعتقاد العامة ، واصطلاحهم ، بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع ، وكما يفهم من كلام الشيخ حسن ، وغيره . وقد أمرنا الأئمة عليهم السلام باجتناب طريقة العامة ."(خاتمة الوسائل ص 259)
والإصطلاح الجديد يقصد به علم تحقيق الأحاديث.
السؤال:
13- كيف تعملون بعلم مصطلح الحديث الذي لم يخرج من عند الأئمة، في حين أن الإمام يؤكد أن كل علم لم يخرج من عند أهل البيت فهو غير صحيح؟ (هذا إن كنتم فعلا تتأكدون من صحّة أحاديثكم قبل أخذ العقيدة والأحكام منها)
ملاحظة: السؤال الأخير سؤال علمي، فمن لا يرى في نفسه القدرة على الإجابة فلا بأس عليه.
ملاحظة لأهل السنة: أرجو إبداء رأيكم في قول التيجاني عن أمّ المؤمنين.



وهذة الاسئلة عجز عن اجابتها ائمتهم

(حبيبتى لن انساكى اتعرفى لما لانك قلبى النابض)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اذا وقعت فى مناقشة مع شيعة ماذا افعل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دلـــع حــــاسبات :: ¨°o.O ( الأقسام العامة ) O.o°" :: `~'¤!||!¤'~`(( المنتدى الإسلامي ))`~'¤!||!¤'~`-
انتقل الى: